لماذا يهتم الاغلبية بالقيمة العددية لكل اسم من اسماء الله الحسنى؟؟
على سبيل الاجتهاد فقط ، علم الجمل وحساب القيمة العددية لكل حرف يعتبر من اهم انواع الترميز العددي في العلم اللغوي خاصة في العلوم النورانية والقرآن والاوراد المقدسة، هذا العلم برع فيه آل البيت وتوارثه علماء المسلمين ومن خلاله تم اكتشاف الكثير من معجزات القرآن، فهو العلم الذي عرفنا من خلاله الكثير من الاحداث التاريخية في القرآن، والمواقيت الهامة، وتسلسل الامور وترابطها وغيرها من الامور العظيمة التي لن يقدرها الا كل متدبر واعي للقرآن الكريم.
عندما وضع العرب قبل الميلاد الحروف الأبجدية وفق ترتيبها المشار إليه أعلاه، جعلوا لكل حرف من هذه الحروف قيمة عددية على النحو الآتي:
وهذا هو أساس ما
يُعرف بحساب الجمّل، وهو جزءٌ لا يتجزأ من الحروف العربية وتاريخها، وقد استخدمه العرب
قبل الإسلام لأغراض متعددة، كما استخدمه المسلمون بشكل خاص في التأريخ للمعارك، والوفيات،
وغير ذلك.
ومن اهم هذه الحسابات العددية هي حساب القيمة الرقمية الطاقية لكل حرف من الحروف النورانية داخل اسماء الله الحسنى او التسبيحات او الايات، فعند ترديد الاسم بحساب مجموع قيمة الحروف فانه يعطي قوة روحانية كبيرة وتجاوب واضح وسريع مع طاقتك (رغم اني افضل الاعداد المفتوحة لكن انا انقل لكم اصول العلم لا اكثر)
قبل قراءة المقال، اذا كنت من محبي علوم الطاقة والروحانيات، فنحن ندعوك للاشتراك (مجانا) في دوراتنا الروحانية
فمثلا : كلمة (الله) تتألف من أربعة أحرف وهي: ا ل ل هـ ، فإذا وضعنا تحت كل حرف قيمته نجد:
ا
ل ل هـ
5 30 30 1
وبالتالي يكون مجموع هذه الأرقام هو:
1 + 30 + 30 + 5 = 66
وبالتالي فعند ترديد اسم الله كـ ذِكر (وِرد) بعدد 66 او مضاعفاتها مثل 660 و 6600 .. الخ
فأنت تقوم بتفعيل روحانية هذا الاسم معك بقيمته العددية مما يؤدي الى استجابة سريعة لطاقتك الروحانية
القيم العددية لاسماء الله الحسنى:
هذه القيمة العددية لأسماء الله الحسنى
بعد تجريدها من ( ال ) التعريف ماعدا اسم (الله) لأن (ال) الاولى فيه من ضمن الاسم وليست (ال تعريف)
اللهُ.........الرَّحمَنُ..........الرَّحيمُ
( 66 )........( 298 )..........(258 )
المَلِكُ.........القُدُّوسُ..........السَّلامُ
(90)............(170 ).............(131 )
المُؤْمِنُ..........المُهَيمِنُ..........العَزِيزُ
(131)............(145 )............(94 )
الجَبَّارُ.........المُتَكَبِّر..........الخَالِقُ
(206)..........(662).............(731)
البَارِئُ.........المُصَوِّرُ..........الغَفَّارُ
(204)...........(336)..........(1281)
القَهَّارُ........الوَهَّابُ.......الرَّزَّاقُ
(306).......(14).......(308)
الفتَّاحُ.........العَلِيمُ.......القَابِضُ
(489).......(150)......(903)
البَاسِطُ.......الخَافِضُ.......الرَّافِعُ
(72).......(1481)......(351)
المُعِزُّ........المُذِلُ.........السَّمِيعُ
(117).......(770)......(180)
البَصِيرُ........الحَكَمُ........العَدْلُ
(302).......(68).......(104)
اللَّطِيفُ.......الخَبِيرُ........الحَلِيمُ
(129).......(812).......(88)
العَظِيمُ........الغَفُورُ......الشَّكُورُ
(1020)......(1286)......(526)
العَلِيُّ........الكَبِيرُ........الحَفِيظُ
(110).......(232)......(998)
المُقِيتُ........الحَسِيبُ......الجَلِيلُ
(550).......(80)........(73)
الكَرِيمُ........الرَّقِيبُ......المُجِيبُ
(270).......(312).......(55)
الوَاسِعُ........الحَكِيمُ.......الوَدُودُ
(137)........(78).......(20)
المَجِيدُ.......البَاعِثُ.......الشَّهِيدُ
(57).......(573).......(319)
الحَقُ........الوَكِيلُ........القَوِيُّ
(108).......(66).......(116)
المَتِينُ.........الوَلِيُّ........الحَمِيدُ
(500).......(46)........(62)
المُحْصِي.......المُبْدِىءُ...... المُعِيدُ
(148)........(47)......(124)
المُحْيِي.......المُمِيْتُ........الحَيُّ
(68)........(490).......(18)
القَيُّومُ........الوَاجِدُ.......المَاجِدُ
(156)........(14).......(48)
الوَاحِدُ........الصَّمَدُ.......القَادِرُ
(19)........(134)......(305)
المُقْتَدِرُ........المُقَدِّمُ.......المُؤَخِّرُ
(744).......(184)......(841)
الأوَّلُ.........الأخِرُ.......الظَّاهِرُ
(37)........(801).....(1106)
البَاطِنُ........الوَالِي.......المُتَعَالِي
(62)........(47).......(551)
البَرُّ..........التَّوَّابُ.......المنتَقِمُ
(202).......(409)......(630)
العَفُوُّ.......الرَّءوفُ......مَالِكُ المُلكِ
(156)......(287).......(212)
........ذُو الجَلَالِ والإِكْرَامِ........
..........(1100)...........
المُقْسِطُ.......الجَامِعُ........الغَنِيُّ
(209).......(114)......(1060)
المُغْنِي........المَانِعُ.........الضَّارُّ
(1100).....(161).......(1001)
النَّافِعُ.........النُّورُ........الهَادِي
(201).......(256).......(20)
البَدِيعُ.........البَاقِي.......الوَارِثُ
(86)........(113)......(707)
الرَّشِيدُ..................الصَّبُور
(514).................(298)